القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات كتابة المحتوي - نسخة تركز على العميل

إذا كنت تريد كتابة نسخة يتم تحويلها ، فأنت بحاجة إلى إتقان قاعدة بسيطة واحدة:

اكتب مثل حديث عملائك.

عندما تفعل ذلك ، سيقول العملاء المحتملون: "هذا المنتج لي!".

السؤال هو:

كيف تقوم بذلك؟

استخدم إحدى الاستراتيجيات الخمس البسيطة الواردة في هذا المقال.

Reddit Threads

إذا كنت ترغب في الكتابة أثناء حديث عملائك ، فإن Reddit هو أحد الأماكن الأولى التي يجب البحث فيها.

لاستخدامه ، توجه إلى موقع فرعي حيث يتسكع العميل المستهدف.



بعد ذلك ، ألق نظرة على بعض أكثر المواضيع شيوعًا:



على سبيل المثال ، لنفترض أنك أطلقت للتو Paleo Diet Bar جديدًا.

توجه إلى Paleo subreddit وابحث عن "بارات".



وانظر إلى اللغة التي يستخدمها الناس لوصف ما يحلو لهم وما لا يحبونه في البارات الحالية في السوق.

على سبيل المثال ، وجدت الكثير من النسخ الرائعة في هذا الموضوع:



نسخة من شأنها أن تعمل بشكل رائع لصفحة مقصودة أو بريد إلكتروني أو إعلان Facebook.



استعراض الأمازون

كما رأيت على الأرجح بشكل مباشر ، فإن الأشخاص في أمازون لا يتراجعون:



ويمكنك التنقيب في هذه المراجعات الصادقة للحصول على نسخة قاتلة.

على سبيل المثال ، تحقق من مراجعة Amazon هذه للحصول على مكتب دائم:



حسنًا ، إذا كنت تبيع أيضًا مكتبًا قائمًا ، فقد وجدت للتو نسخة قاتلة.



ويجب أن أشير إلى شيء ما:

يمكنك التنقيب عن مراجعات Amazon ... حتى إذا كنت لا تبيع منتجًا ماديًا.

على سبيل المثال ، ألقيت نظرة على مراجعات لكتاب شهير عن تحسين محركات البحث على موقع أمازون:


ووجدت هذه القطع الذهبية:


استطلاعات العملاء

استطلاعات العملاء مفيدة للغاية.

على وجه التحديد ، تريد طرح الأسئلة التالية على العملاء:
  • "لماذا قررت شراء [منتجك]؟"
  • "ما هو الشيء الأول الذي جعلك تقول: نعم ، هذا لي؟"
  • "ماذا جربت من قبل؟"
  • "ما هي تجربتك مع تلك المنتجات الأخرى؟"
نعم ، هذه الردود لا تقدر بثمن بالنسبة لأبحاث العملاء وتحديد المواقع وإنشاء منتجات جديدة.

لكنها تساعدك أيضًا في كتابة نسخة تتحدث مباشرة إلى جمهورك المستهدف.

على سبيل المثال ، فيما يلي الردود الفعلية من أحد استطلاعات الرأي التي أجريتها مؤخرًا للعملاء:


واعتمادًا على منتجك ، يمكنك أيضًا طرح أسئلة حول:
  • العمر والمعلومات الديموغرافية
  • أكبر النضالات
  • عادات الانفاق
  • تحديات الأعمال
على سبيل المثال ، Backlinko موجود في مساحة B2B.

لذلك أطلب من العملاء رسم صورة لمكان وجودهم في أعمالهم:



مقابلات العملاء

المقابلات مثل استطلاعات العملاء على المنشطات.

هذا لأنه يمكنك التعمق في أسئلة المتابعة.

على سبيل المثال ، منذ فترة ، كنت أتنقل عبر Skype مع ثلاثة أشخاص تخرجوا مؤخرًا من أحد برامجي:


وسألت إلى حد كبير نفس الأسئلة التي أطرحها في استبيانات العملاء:

  • ما هو التحدي الأكبر الذي تواجهه في تحسين محركات البحث الآن؟
  • من أين تحصل على ترتيب زيارات محرك البحث من حيث الأهمية في عملك؟
  • هل سبق لك أن أنفقت أموالًا على تدريب تحسين محركات البحث من قبل؟ كيف سار الأمر؟
الفرق الكبير هو أن المقابلات سمحت لي بطرح أسئلة متابعة .

ساعدتني هذه المتابعات في فهم تحديات عملائي بشكل أفضل من الرد على استطلاع أحادي الاتجاه.

هذا مثال:
  • كيف تختار مواضيع لمحتوى المدونة؟

  • حسنًا ، إذا كان هناك الكثير من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت تعلم أن الناس مهتمون بها.
  • نحاول نوعًا ما أن نضيف إلى ما يكتب عنه الكثير من الناس بالفعل وننطلق من هناك.

  • من المنطقي. بمجرد اختيار موضوع ، كيف تعرف ما إذا كنت تريد استخدام مخطط معلومات أو دليل أو أي شيء آخر؟

  • يعتمد ذلك على عمل العميل. عملت الرسوم البيانية بشكل جيد مع عميل واحد ولم تعمل بشكل جيد مع عميل آخر. على سبيل المثال ، قام أحد العملاء ببيع مستلزمات التجمع وعمل الرسوم البيانية بذهول.

  • هل يمكنك إعطاء مثال على رسم بياني صممته لهذا العميل؟


وسائل التواصل الاجتماعي

إليك كيف يعمل هذا:

أولاً ، ابحث عن منتج منافس على Twitter:



بعد ذلك ، ترقب الشكاوى التي تظهر مرارًا وتكرارًا:



وإذا كان منتجك يحتوي على أي من هذه الميزات "المفقودة" ، فتأكد من التأكيد على ذلك في نسختك:



مناقشات البحث عن المنتج

يمكنك استخدام " مناقشات البحث عن المنتج " لمعرفة كيف يصف العملاء المحتملون ما تبيعه.

لماذا ا؟ 90٪ من الأشخاص الذين ينشرون سؤالاً على Product Hunt بحثوا بالفعل على Google عن حل لمشكلتهم. وخرجوا فارغين.

لذا قم بتدوين الكلمات التي يستخدمها الأشخاص لوصف مشكلتهم ...



... وإنشاء صفحات مقصودة محسّنة حول هذه المصطلحات:


المقال مترجم من مدونة Backlinko
أنت الان في اول موضوع
احب الكتابة فى مجال التكنولوجيا والعلوم والتربية الخاصة

تعليقات